عرض

حجم الخط

A+ Aa A-

مساعدة القراءة

إعادة ضبط

البحث والعثور والتواصل مع حكومة أبوظبي

ُيعد "برنامج أبوظبي لتجربة متعاملين بلا جهد" نموذجاً رائداً في تحسين تجربة المتعاملين مع الخدمات التي تُقدمها حكومة أبوظبي وتعزيز مكانة الإمارة بصفتها وجهة رائدة في مجال تجربة المتعاملين مع القطاع الحكومي.

وتم تصميم هذا البرنامج الجديد وفقاً لأفضل المعايير الدولية في هذا المجال ويُركز على تحسين تجربة المتعاملين بشكل شامل، كما يستثمر في رأس المال البشري من خلال إتاحة برامج تدريبية شاملة حول تجربة المتعاملين مع الجهات الحكومي.

آلية عمل "برنامج أبوظبي لتجربة متعاملين بلا جهد"

يستخدم "برنامج أبوظبي لتجربة متعاملين بلا جهد" نهجاً ريادياً شاملاً لتحسين تجربة المتعامل من خلال التركيز على أربعة محاور رئيسية: التوجه الاستراتيجي، والتصميم، والتطوير، وتقديم الخدمة.

كما يعتمد البرنامج أيضاً على خمسة محركات استراتيجية تتمثل في:

  • سياسة ودليل تجربة المتعاملين في حكومة أبوظبي: تحديد الأدوار ووضع معايير تقديم الخدمة
  • التركيز على الأولويات: تحديد الأولويات اللازمة للارتقاء بتجارب المتعاملين لضمان تركيز الجهود والموارد حولها
  • مختبر التصميم: وضع تصميم رائد لتحسين تجارب المتعاملين بالتعاون مع أفضل الكفاءات العالمية
  • الاستثمار في بناء القدرات: تعزيز مهارات موظفي تجربة المتعامل لتمكينهم من توفير تجارب عالمية المستوى للمتعاملين
  • قياس أداء الخدمات: تطوير نموذج متقدم لقياس أداء تجربة المتعاملين، وأهمها مؤشر جهد المتعامل

التطبيق التجريبي للبرنامج

يأتي إطلاق "برنامج أبوظبي لتجربة متعاملين بلا جهد" في أعقاب تنفيذ تطبيق تجريبي ناجح على ثلاث جهات حكومية، وهي دائرة البلديات والنقل، ودائرة التنمية الاقتصادية، ودائرة تنمية المجتمع. وقد ساهمت هذه البرامج التجريبية في تبسيط وتعزيز تجربة المتعاملين بنسبة تصل إلى 50 بالمئة، من خلال تقليص مدة إنجاز المعاملات والإجراءات اللازمة للحصول على الخدمات.